معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي الأزهري

مرحبا بك عزيزي الزائر و نرجو منك التسجيل و المشاركة في المنتدى
معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي الأزهري

مدينة العاشر من رمضان - محافظة الشرقية

السادة زوار المنتدى الكرام لوحظ ظهور منتديات آخرى حديثا تحمل نفس اسم هذا المنتدى فنحن لنا السبق و الريادة و من ثم وجب التنويه أنه لا يوجد منتدى رسمي آخر يمثل المعهد و إدارته و معلميه و طلابه سوى هذا المنتدى و نناشد القائمين على تلك المنتديات المقلدة تغيير أسماء تلك المنتديات إلى اسم آخر
تم عمل مراجعة لمادة اللغة الإنجليزية من خلال غرفة الدروس الصوتية ... و قد لاقت التجربة نجاحا باهرا و إقبالا من الطالبات و طالبوا بالمزيد من هذه الدروس في جميع المواد

التحق بالدردشة

التحق بغرفة الدردشة في أسفل الصفحة الرئيسة و استمتع بالمناقشات و تبادل الأراء و التعارف بالأصدقاء

وسام التميز

اقرأ في المصحف الشريف

المواضيع الأخيرة

الطالبة المثالية

تصويت

ساعة

>

خـــــدمــــات المـــوقـــــع

تعرف على نبيك صلى الله عليه و سلم


    المجلس العسكري يعد بانتخاب شيخ الأزهر وضم الأوقاف والإفتاء إلى مشيخة الأزهر

    شاطر
    avatar
    Admin
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 260
    تاريخ التسجيل : 22/11/2010
    العمر : 38
    الموقع : makram.ibda3.org

    المجلس العسكري يعد بانتخاب شيخ الأزهر وضم الأوقاف والإفتاء إلى مشيخة الأزهر

    مُساهمة  Admin في الإثنين مارس 14, 2011 12:00 pm

    تعهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتلبية المطالب الخاصة باستقلال الأزهر وانتخاب شيخ الأزهر بدلا من تعيينه، بالإضافة إلى ضم وزارة الأوقاف ودار الإفتاء إلى مشيخة الأزهر وسيقوم المجلس بإصدار قرار بذلك في موعد أقصاه يوم الأربعاء.

    جاء ذلك خلال لقائه أمس مع وفد من مشايخ الأزهر نظموا مسيرة احتجاجية بدأت من مسجد النور بالعباسية إلى مقر المجلس الاعلي للقوات المسلحة بوزارة الدفاع.

    ورفع المشاركون في المسيرة لافتات، منها: "الأزهر يصرخ أطلقوا سراحه"، و"نريد الأزهر مستقلا عالميا"، و"الأزهر والإفتاء والأوقاف مؤسسة دينية واحدة"، و"الأزهر يريد الاستقلال ويرفض الوصايا"، و"أنقذوا الأزهر من الأسر"، و"نريد نقابة تجمع بين الأزهر والأوقاف".

    وطالب المحتجون باختيار شخصية شيخ الأزهر بالانتخاب من علماء الأزهر وليس بالتعيين كما كان معمولا به خلال عهد الرئيس السابق حسني مبارك الذي تنحى تحت ضغط احتجاجات شعبية شارك فيها الأزهريون، وأيضا عودة هيئة كبار العلماء للاجتهاد والإفتاء مع الإبقاء على مجمع البحوث الإسلامية للجهد الفكري.

    وطالب المحتجون بإلغاء وزارة الأوقاف واستعادة أملاك الأزهر، كما طالبوا بدمج وزارة الأوقاف ودار الإفتاء بكل مصالحهم وإدارتهم في الأزهر الشريف، والمطالبة باستقلال الأزهر عن الحكومة ماليا وإداريا ليكون مؤسسة دولة لا مؤسسة حكومة.

    وطالبوا أيضا بإعادة النظر للمناهج والمقررات وسنوات الدراسة والتدريب اللازم لكل مستوى من علماء الدعوة، وبصدور مرسوم بإلغاء حقيبة الأوقاف في التشكيل الوزاري ونقل جميع أملاكها وهيئاتها واختصاصاتها وموازنتها وجميع العاملين فيها من وزارة العدل إلى الأزهر كأحد قطاعات مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر.

    كما طالبوا الجديد بإعداد مشروع قانون حول الأزهر تمهيدا لعرضه على هيئة التشريعية الجديدة بعد إنجاز الدستور الجديد على أن يتضمن المشروع تحديد التوقيت المناسب لانتخاب شيخ الأزهر فضلا عن نوابه ووكلائه.

    وهددوا في حال عدم وفاء المجلس العسكري بوعوده بأنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح في الجامع الأزهر حتى يتم تلبية جميع مطالبهم المشروعة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 19, 2018 4:11 am