معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي الأزهري

مرحبا بك عزيزي الزائر و نرجو منك التسجيل و المشاركة في المنتدى
معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي الأزهري

مدينة العاشر من رمضان - محافظة الشرقية

السادة زوار المنتدى الكرام لوحظ ظهور منتديات آخرى حديثا تحمل نفس اسم هذا المنتدى فنحن لنا السبق و الريادة و من ثم وجب التنويه أنه لا يوجد منتدى رسمي آخر يمثل المعهد و إدارته و معلميه و طلابه سوى هذا المنتدى و نناشد القائمين على تلك المنتديات المقلدة تغيير أسماء تلك المنتديات إلى اسم آخر
تم عمل مراجعة لمادة اللغة الإنجليزية من خلال غرفة الدروس الصوتية ... و قد لاقت التجربة نجاحا باهرا و إقبالا من الطالبات و طالبوا بالمزيد من هذه الدروس في جميع المواد

التحق بالدردشة

التحق بغرفة الدردشة في أسفل الصفحة الرئيسة و استمتع بالمناقشات و تبادل الأراء و التعارف بالأصدقاء

وسام التميز

اقرأ في المصحف الشريف

المواضيع الأخيرة

الطالبة المثالية

تصويت

ساعة

>

خـــــدمــــات المـــوقـــــع

تعرف على نبيك صلى الله عليه و سلم


    أين نجد سعادتنا ؟

    شاطر
    avatar
    Admin
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 260
    تاريخ التسجيل : 22/11/2010
    العمر : 38
    الموقع : makram.ibda3.org

    أين نجد سعادتنا ؟

    مُساهمة  Admin في الخميس سبتمبر 08, 2011 4:44 am

    ماهي السعادة وكيف تحقق وماهو معيارها ؟ بعض العلماء عرف السعادة بإنها حالة ذهنية وسمة شخصية ، وسمة السعادة تكون بالاستعداد للشعور بالسعادة وإن أفضل سبيل لاكتساب مهارة السعادة هي في مرحلة الطفولة ، لذا يجب على الوالدين الانتباه على اطفالهم في مرحلة الطفولة لجعلهم أكثر سعادة وحيوية في حياتهم القادمة .

    يختلف معيار السعادة من شخص لآخر بإختلاف الأطباع البشرية والمجتمعات ، لذلك نرى من يكون في قمته سعادته عندما يجني المال الكثير، مع العلم بأن علماء النفس والإجتماع اتفقوا على عدم وجود علاقة حقيقية بين المال والسعادة ولكن الرأي العام خالف ذلك بإن للمال تأثير كبير على مستوى سعادة الإنسان.

    ومنهم من يرى سعادته في تكوين أسرة سعيدة وتربية الأطفال ، على خلاف ذلك نرى سعادة البعض مبنية على عدم الإرتباط و الإبتعاد عن مسئوليات البيت والزواج والأولاد .

    وغيرهم يرى سعادته في إكمال دراساته العليا مثلأ ،بينما يرى البعض ان الدراسة هي سبب الإكتئاب الذي يصيبهم وأن الإبتعاد عن الدراسة والكتب هو السبيل الوحيد للشعور بالسعادة و راحة .

    وهنالك أشخاص لا تتحقق سعادتهم الا بتحقيقهم النجاح في عملهم و زيادة خبرتهم ومعارفهم عكس أولئك الذين لا يشغلهم نجاحهم في عملهم ولا تتحق سعادتهم في ذلك .

    هنالك أمثلة ونماذج كثيرة للسعادة في حياتنا وكما ذكرنا انها تختلف من شخص لشخص حسب المجتمع والحياة التي ترعرع فيها منذ طفولته .

    أما أنت أين تجدين سعادتك في الحياة ؟ في المال ؟ العمل ؟ الزواج ؟ الدراسة ؟ شاركنا رأيك .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 3:51 am