معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي الأزهري

مرحبا بك عزيزي الزائر و نرجو منك التسجيل و المشاركة في المنتدى
معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي الأزهري

مدينة العاشر من رمضان - محافظة الشرقية

السادة زوار المنتدى الكرام لوحظ ظهور منتديات آخرى حديثا تحمل نفس اسم هذا المنتدى فنحن لنا السبق و الريادة و من ثم وجب التنويه أنه لا يوجد منتدى رسمي آخر يمثل المعهد و إدارته و معلميه و طلابه سوى هذا المنتدى و نناشد القائمين على تلك المنتديات المقلدة تغيير أسماء تلك المنتديات إلى اسم آخر
تم عمل مراجعة لمادة اللغة الإنجليزية من خلال غرفة الدروس الصوتية ... و قد لاقت التجربة نجاحا باهرا و إقبالا من الطالبات و طالبوا بالمزيد من هذه الدروس في جميع المواد

التحق بالدردشة

التحق بغرفة الدردشة في أسفل الصفحة الرئيسة و استمتع بالمناقشات و تبادل الأراء و التعارف بالأصدقاء

وسام التميز

اقرأ في المصحف الشريف

المواضيع الأخيرة

الطالبة المثالية

تصويت

ساعة

>

خـــــدمــــات المـــوقـــــع

تعرف على نبيك صلى الله عليه و سلم


    معاهد الأزهر على طريق الجودة

    شاطر
    avatar
    Admin
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 260
    تاريخ التسجيل : 22/11/2010
    العمر : 39
    الموقع : makram.ibda3.org

    معاهد الأزهر على طريق الجودة

    مُساهمة  Admin في الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:44 am

    أصدر فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر تعليمات مشددة بالنهوض بمستوي الأ داء داخل المعاهد الأزهرية ورفع كفاءة المعلمين وتأهيلهم تربوياً والاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة في تطوير طرق التدريس بحيث يستطيع الطلاب استيعاب المقررات الدراسية بسهولة.. بما يضمن تخريج جيل أزهري قادر علي تحمل المسئولية .

    شدد الإمام الأكبر علي أن تحقيق الجودة الشاملة بالمعاهد الأزهرية في مقدمة الأولويات خلال المرحلة المقبلة.. موضحاً أنه لابد من السعي نحو توفير المكان المناسب للدراسة وفقاً للمعايير القياسية وتأهيل المعلمين وإدارة المعهد وعدم اغفال الأنشطة الطلابية.

    بدأ بالفعل تحريك المياه الراكدة وتنشيط مشروع تحقيق الجودة الذي يتولي الاشراف عليه د. صلاح صادق نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب.. وقد تم تخصيص الدور الأرضي بمعهد البعوث بالقاهرة لإعداده كمقر للتدريب.

    وفي منطقة القاهرة الأزهرية أعد الشيخ سليمان خيري رئيس المنطقة برنامجاً للنهوض بمستوي الأداء بالمعاهد الأزهرية وتأهيل المعلمين تربوياً داخل الفصول الدراسية - أي علي الطبيعة - بحيث يتم التعرف علي مناطق القصور في أداء المعلمين من خلال الاستماع إلي شرحهم.. والتوجيه بالعلاج في نفس الوقت عن طريق الاستعانة بالحاصلين علي درجتي الماجستير والدكتوراة من الموجهين التربويين والموجهين الاكاديميين وكذلك المعلمون المؤهلون تربوياً.

    أكد الشيخ سليمان خيري إنه لاحظ أن عدم تأهيل المعلمين تربوياً يؤثر علي أدائهم داخل الفصول.. وبالطبع لا يمكن تدريب كل المدرسين واخضاعهم لدورات التأهيل التربوي.. لذلك كان الحل بأن يتم الاستفادة من المؤهلين تربوياً في تدريب زملائهم عملياً خلال اليوم الدراسي داخل الفصول بحيث يكون لديهم المبادئ والأساسيات التربوية التي من المفترض أن تتوفر لدي كل من يرغب في التدريس.
    http://www.almessa.net.eg/

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 9:03 pm