معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي الأزهري

مرحبا بك عزيزي الزائر و نرجو منك التسجيل و المشاركة في المنتدى
معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي الأزهري

مدينة العاشر من رمضان - محافظة الشرقية

السادة زوار المنتدى الكرام لوحظ ظهور منتديات آخرى حديثا تحمل نفس اسم هذا المنتدى فنحن لنا السبق و الريادة و من ثم وجب التنويه أنه لا يوجد منتدى رسمي آخر يمثل المعهد و إدارته و معلميه و طلابه سوى هذا المنتدى و نناشد القائمين على تلك المنتديات المقلدة تغيير أسماء تلك المنتديات إلى اسم آخر
تم عمل مراجعة لمادة اللغة الإنجليزية من خلال غرفة الدروس الصوتية ... و قد لاقت التجربة نجاحا باهرا و إقبالا من الطالبات و طالبوا بالمزيد من هذه الدروس في جميع المواد

التحق بالدردشة

التحق بغرفة الدردشة في أسفل الصفحة الرئيسة و استمتع بالمناقشات و تبادل الأراء و التعارف بالأصدقاء

وسام التميز

اقرأ في المصحف الشريف

المواضيع الأخيرة

الطالبة المثالية

تصويت

ساعة

>

خـــــدمــــات المـــوقـــــع

تعرف على نبيك صلى الله عليه و سلم


    مبادرة أزهرية جديدة لنشر اللغة العربية ... لغة القرآن الكريم

    شاطر
    avatar
    Admin
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 260
    تاريخ التسجيل : 22/11/2010
    العمر : 39
    الموقع : makram.ibda3.org

    مبادرة أزهرية جديدة لنشر اللغة العربية ... لغة القرآن الكريم

    مُساهمة  Admin في السبت ديسمبر 04, 2010 10:46 pm

    وافق المجلس الأعلي للأزهر في اجتماعه برئاسة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر علي افتتاح المركز الدولي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.. وقواعد القبول به وتشكيل مجلس إدارته.
    أكد د. عبدالدايم نصير مستشار شيخ الأزهر ان هذا المركز يعد بمثابة مبادرة أزهرية جديدة تستهدف نشر لغة القرآن في كل أنحاء العالم حيث إنه من المقرر إنشاء فروع لهذا المركز خلال الفترة المقبلة في مختلف الدول.. موضحاً ان المركز يساهم في إزالة الحاجز اللغوي الذي كان يعاني منه الكثيرون من الطلبة الوافدين للدراسة بالأزهر ويتسبب في تعثرهم واخفاقهم.
    قال- في تصريحات خاصة ل "المساء" الديني- ان المركز الرئيسي الذي يقام بالقاهرة يستهدف ان يكون الدارسون به من الطلبة الوافدين ملمين بثلاثة آلاف كلمة باللغة العربية من الكلمات الشائعة التي تؤهل الطلاب لاستيعاب المقررات الدراسية بالأزهر وتعلم صحيح الدين بمنهجه المعتدل.
    أوضح ان نظام الدراسة بهذا المركز يعتمد علي 10 مستويات يضم كل منها 80 ساعة مشيرً إلي أنه سيتم تنظيم دورات متخصصة للدارسين في المركز لتأهيلهم لدراسة الاقتصاد مثلا أو التبحر في علم الاجتماع وغيرها من المجالات المتخصصة.
    أكد ان هذا المركز الذي يقام بالقاهرة يخضع للاشراف الكامل للأزهر ويقوم بالتدريس فيه كبار الخبراء والمتخصصون وسيكون هناك اهتمام خاص باعداد كوادر بشرية أزهرية مؤهلة للتدريس.
    من ناحية أخري نظمت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر ندوة ثقافية في إطار الموسم الثقافي بعنوان: "الطلاب الوافدون ودورهم في ترسيخ وسطية الأزهر".

    أكد د. محيي الدين عفيفي عميد كلية الدعوة الاسلامية ان الأزهر الشريف يعمل علي ترسيخ وسطية الاسلام في كل أنحاء العالم ويرفض كل أشكال العنف والتطرف والارهاب كما يرفض التميع أو القفز علي أحكام الشريعة.. موضحاً ان الأزهر أسهم في إثراء الحياة الثقافية والاجتماعية بمصر والعالم كله.. وهو الحارس الأمين علي وسطية الالام التي تجسد صحيح الدين القائم علي الاعتدال والتسامح.

    قال ان مناهج الأزهر ترسخ الفهم الواعي لمباديء وقيم الاسلام وتحترم التعددية الفكرية وتدعم التعايش السلمي بين الشعوب.

    أكد د. محمد عبدالفضيل القوص نائب رئيس مجلس ادارة الرابطة ان مناهج الأزهر تقوم علي نبذ التطرف والتشدد وتعمق أسس ومباديء المواطنة والتعاون بين الناس وتدعو إلي احترام الآخر ونشر المحبة والمودة موضحاً ان الأزهر يساهم في اعداد جيل من الدعاة الوافدين ليكونوا سفراء للأزهر في بلادهم بعد التخرج ولا يتم إغفال علوم العصر.

    طالب القوصي أبناءه الوافدين للدراسة بالأزهر بالتواصل مع الرابطة عقب تخرجهم.
    أكد أسامة ياسين نائب رئيس الرابطة ان الهدف الأكبر للرابطة التواصل مع خريجي الأزهر لترسيخ وسطيته في كل أنحاء العالم وتصحيح الصورة المشوهة عن الاسلام ونشر صحيح الدين.

    أكد د. عمر عبدالله كامل عضو مجلس ادارة الرابطة المشرف العام علي الطلبة الوافدين ان الأزهر هو الوحيد الذي حافظ علي التراث الاسلامي ومناهجه منذ عشرة قرون.
    http://www.almessa.net.eg/

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 20, 2018 5:59 pm